| 0 تعليقات ]


مؤثرة جدآآآآآآ

تتجلي عظمة الخالق ..في أن آخر من يدخل الجنة رجل .. يمشي مرة , ويكبو مرة , وتسعفه النار مرة ,
فإذا ما جاوزها التفت إليها , فقال: تبارك الذي نجاني منك , لقد أعطاني الله شيئا ما أعطاه أحدا من الأولين والآخرين .

فترفع له شجرة . فيقول : أي رب ! أدنني من هذه الشجرة فلأستظل بظلها وأشرب من ماءها . فيقول الله عز وجل : يا أبن آدم ! لعلي إن أعطيتكها سألتني غيرها .فيقول :لا يارب ! ويعاهده أن لا يسأله غيرها . وربه يعذره .
لانه يري ما لا صبر له عليه . فيدنيه منها . فيستظل بظلها ويشرب من ماءها .

ثم ترفع له شجرة هي أحسن من الاولي . فيقول : أي رب ! أدنني من هذه لاشرب من ماءها وأستظل بظلها . لا أسالك غيرها . فيقول : يا أبن آدم! ألم تعاهدني أن لا تسالني غيرها ؟ فيقول : لعلي إن أدنيتكه منها تسألني غيرها ؟ فيعاهده أن لا يسأله غيرها . وربه يعذره . لانه يري ما لا صبر له عليه فيدنيه منها فيستظل بظلها ويشرب من ماءها .

ثم ترفع له شجرة عند باب الجنة هي أحسن من الاولين . فيقول : أي رب ! أدنني من هذه لاستظل من ظلها وأشرب من ماءها . لا أسالك غيرها . فيقول : يا أبن آدم ! الم تعاهدني أن لا تسألني غيرها ؟ قال : بلى . يا رب ! هذه لا أسالك غيرها . وربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليه . فيدينه منها
فيسمع اصوات اهل الجنة .


فيقول : اي رب ! ادخلينها ,
 فيقول : يا ابن ادم!ما يصيرني منك ؟ أيرضيك ان اعطيك الدنيا ومثلها معها ؟ قال : يا رب أتستهزئ مني وانت رب العالمين)

. فضحك ابن مسعود فقال : الا تسالوني مم أضحك ؟ فقالوا : مم تضحك ؟ قال : هكذا ضحك رسول الله صلي الله عليه وسلم . فقالوا : مم تضحك يارسول الله ؟ قال : (من ضحك رب العالمين حين قال: أتستهزئ مني وانت رب العالمين ؟ فيقول : اني لا أستهزئ منك , ولكني علي ما أشاء قادر ) صحيح مسلم .

أسال الله العفوا والرضاء


التعليقات : 0

إرسال تعليق